منصة تسجيلة

For Each Information Source

تسجيلة هي أقوى محرك بحث لقواعد البيانات الببليوجرافية العربية من حيث التغطية الموضوعية والزمنية والمكانية للإنتاج الفكري العربي لديه القدرة على تكشيف بيانات أكثر من مليوني مصدر معلومات باللغة العربية وعدة لغات أخرى لأكثر من 400 مكتبة عامة وجامعية ومتخصصة في كافة المجالات العلمية والتي يمكن من خلالها أن يقوم الباحث بوضع الإطار الموضوعي والزمني والمكاني لموضوع بحثه وبناء قوائم المراجع الخاصة به.

مزايا منصة تسجيلة

الباحث

– يوفر محرك بحث تسجيلة خدمات الإستشهاد المرجعي وإنشاء قوائم المرجعية وفق المعايير الدولية للإستشهاد المرجعي من خلال إختياره مجموعة المصادر التي قام بالإعتماد عليها أثناء دراسته وتصديرها في الشكل المعياري المعتمد لدى المؤسسة التعليمية.

– توفر منصة تسجيلة  أكثر من 7 معايير دولية في الإستشهاد المرجعي:

[APA Citation – Chicago Style Citation  – MLA Citation – EndNote – RefWork – Bib Tex – RIS] التكامل مع برمجيات التحرير النصي كبرنامج MS Word في عملية إنشاء القوائم المرجعية.

المكتبات

– التزويد : كثير من الأحيان ما يكون هناك العائق الزمني والمكاني لتحديد المصادر التي تحتاجها المكتبة في عملية التزويد فمن خلال منصة تسجيلة يمكنك معرفة نقاط القوة والضعف في مقتنياتك من خلال إنشاء قوائم ببليوجرافية موضوعية ومقارنتها بما تقتنيه مكتبتك.

– الخدمة المرجعية: قد يأتي إليك أحد الباحثين ويطلب منك قائمة بالمصادر التي تفيده في بحثه فهنا يأتي دور منصة تسجيلة في إمدادك بكافة المصادر المناسبة للاستفسار.

– الضبط الببلوجرافي : وفر وقت وجهد العمليات الفنية على الكتاب فمن خلال منصة تسجيلة تستطيع تنزيل الفهرسة الخاصة بالكتاب في شكل معيار مارك 21 دون أي عناء ومن ثم رفع الفهرسة على نظامك في أقل من دقيقة.

الوصول الحر

خدمات الوصول الحر - Open Access ​

يقوم محرك بحث تسجيلة بتكشيف متخصص لمجموعة من قواعد البيانات والمستوعادت الرقمية المفتوحة على شبكة الإنترنت فهو يتيح للباحثين أداة سهله للوصول الموحد للمحتوى العربي الحر من مقالات وأبحاث وأعمال مؤتمرات وكتب في مختلف المجالات.